دورة تدريبية للأئمة والدعاة بمدينة زالنجي

دورة تدريبية للأئمة والدعاة بمدينة زالنجي

2020-12-31 30 مشاهدة

معهد القرآن الكريم وتأصيل العلوم بجامعة زالنجي يقيم دورة تدريبية للأئمة والدعاة بمدينة زالنجي .
الخميس 31ديسمبر 2020م

العلاقات العامة والإعلام 

شرف  مدير جامعة زالنجي  بروفسير يحي عمر آدم حفل تخريج الأئمة والدعاة الذي أقامه معهد القرآن الكريم وتأصيل العلوم بالتعاون مع قسم علم النفس وذلك في الفترة من  (21فوفمبر_ 12ديسمبر 2020م )مستهدفة (23) دارس من الأئمة والدعاة بمدينة زالنجي .
وقد تلقى الأئمة والدعاة  دورة في العقيدة والدعوة الإسلامية ومبادئ علم النفس ومهارات التواصل . قدمها كل من مدير معهد القرآن الكريم وتأصيل العلوم الدكتور على بشر عبدالله  ورئيس قسم علم النفس والدكتور موسي حسن صالح رئيس . 
 وتاتي اهمية الدورة لتاكيد دور الأئمة والدعاة في المجتمع ومواكبتهم للعصر وشمولية الدعوة وربط الأئمة والدعاة بالعلوم الأخرى عبر معهد القرآن الكريم وتأصيل العلوم لتعينهم في الدعوة وطرق تواصلهم مع المجتمع عبر مهارات التواصل الحديثة والتعامل مع تكنولوجيا العصرباعتبار أن الدين الإسلامي دين معاصر للماضي والحاضر والمستقبل وذلك لأهمية الوسطية في الإسلام والاعتدال وتحقيق معاني العدل والخير والاستقامة .
وقال بروفيسور يحي عمر ادم ان الجامعة ابوابها مشرعة للأئمة والدعاة وفي خدمتهم الدعوية .ووعد بدعم  القوافل الدعوية للأئمة والدعاة بالتنسيق مع معهد القرآن الكريم وتأصيل العلوم   التي تتبناها الجامعة وتوفر لها كافة السبل لتسهيل مهمتهم الدعوية .
واقترح توقيع مذكرة تفاهم بين الأئمة والدعاة ومعهد القرآن الكريم وتأصيل العلوم. 
ومن جانب اخر حث مدير معهد القرآن الكريم وتأصيل العلوم  المتدربين من الأئمة والدعاة على تبني وسطية الإسلام وبذل مزيدا من الجهد والتضحية في سبيل الدعوة ومواكبة تطورات العصر ليصبح الداعية شامل في دعوته ومواكب للتكنولوجيا وتطورات الحياة وذلك لشمولية الإسلام وتبليغ الدعوة.
من جانبهم أشاد المتدربين من الأئمة والدعاة بالدورة التدريبية النوعية خاصة في علم النفس  و مهارات التواصل التي تلقاها المتدربين لأول مرة وأكدوا علي استفادتهم منها مشيرين بانها ستعينهم في تبليغ الدعوة كما طالبوا بالمزيد من التدريب والتواصل مع الجامعة حتى يؤدوا دورهم تجاه المجتمع .

مشاركة: